مـنـتـد يـات بـنـوتـات الـرومـانـسـيـات

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتعريف نفسك الينا
بالدخول الي المنتدي اذا كنت عضو او التسجيل ان لم تكن عضو
وترغب في الأنضمام الي أسرة المنتدي

التسجيل سهل جدا وسريع وفي خطوة واحدة

وتذكر دائما أن باب الأشراف مفتوح لكل من يريد
فالمنتدي بحاجة الى الاعضاء مميزين و مشرفين فعالين

ادارة المنتدي

أحـلـى مـنـتـد يـات بـنـوتـات الـرومـانـسـيـات


    علاج جيد للشعر التالف عند النساء وصفة 2013

    شاطر
    avatar
    Admin
    مؤسسة المنتدى
    مؤسسة المنتدى

    عضويتي : 1
    انثى السرطان عدد المساهمات : 323
    نقاط : 2369
    السٌّمعَة : 3
    العمر : 20
    الموقع : منتديات بنوتات الرومانسيات
    العمل/الترفيه : فايقة ورايقة

    علاج جيد للشعر التالف عند النساء وصفة 2013

    مُساهمة من طرف Admin في الإثنين يوليو 01, 2013 9:59 pm


    علاج جيد للشعر التالف عند النساء وصفة 2013

    بسم الله الرحمن الرحيم


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


    علاج الشعر التالف , وصفة 2013 للشعر التالف , شعر تالف , علاج الشعر , وصفات منزلية , للشعر , اهتمى بشعرك

    الكثير من النساء تواجهم سقوط الشعر وتلف الشعر اثناء فترة الحمل او بعد التقدم فى السن فحبينا نقدم ليكم اليوم على قمر مصر افكار حلوة وجديدة تساعدكم على حماية شعركم

    صورة ارشيفية







    علاجات منزلية للشعر الجاف



    جفاف الشعر من أسوأ المشكلات التي قد تواجهك مع شعرك، فجفاف الشعر يعطيه مظهرًا باهتًا وغير صحي على الاطلاق. كما أنه قد يسبب ظهور القشرة بصورة مكثفة. مشكلة جفاف الشعر لها عدة أسباب من أهمها، تعرض الشعر للكيماويات القوية والتي تتواجد في الصبغات وكريمات فرد الشعر. غسل الشعر بالشامبو باستمرار أو استعمال شامبو غير مناسب لنوع شعرك. أيضا التعرض للكلور في حمامات السباحة أو في الماء الذي يغسل به الشعر وبالطبع التعرض للشمس والأتربة بصفة مستمرة.

    كل العوامل السابقة يسهل التغلب عليها بعدم التعرض لها مرة أخرى ومعالجة الشعر بطريقة صحيحة. ومن أهم طرق العناية بالشعر الجاف:

    استعمال الشامبو. يجب عدم استخدام الشامبو على الشعر أكثر من مرتين أسبوعيا، فاستخدام الشامبو بكثرة يزيل الزيوت الطبيعية من الشعر مما يسبب جفافه بصورة أكبر. تنظيف الشعر بالشامبو على فترات متباعدة يحفز الخلايا الدهنية الخاصة بالشعر لإفراز الزيوت الطبيعية. عند اختيارك للشامبو اختاري الانواع الغير قلوية حيث انها تزيد من جفاف الشعر.

    اغسلي شعرك بلطف. الشعر الجاف سهل التكسر لذلك يجب التعامل معه بعناية. عند قيامك بغسيل الشعر بالشامبو استخدمي أطراف أصابعك لتدليك فروه رأسك وتوزيع الرغوة على الشعر. لا تستخدمي أظافرك حتى لا تتعرض فروة رأسك للتهيج ويتعرض شعرك للتكسر.

    استخدمي البلسم أو مرطب الشعر. عند اختيارك لمرطب الشعر، حاولي اختيار الأنواع الخالية من الكحول وعادة ما تكون هذه الانواع هي التي ليس لها رائحة. اذا كان شعرك جافًا جدًا يمكنك استخدام حمامات الكريم التي توضع لفترات طويلة على الشعر.

    حمام زيت دافئ. دائما ما ينصح خبراء الشعر باستخدام الزيوت الطبيعية بعد تدفئتها لترطيب الشعر وتغذيته. ضعي الزيت بعد تدفئته على النار على شعرك وغطيه بغطاء شعر بلاستيكي واتركيه حتى اليوم التالي ثم اشطفيه باستخدام الماء الدافئ وشامبو مرطب.

    سرحي شعرك مرات أقل. تسريح الشعر مرات عديدة أو تسريحه وهو مبلّل يؤدي الى تكسره. ويؤثر نوع الفرشاة المستخدمة على كمية الشعر المتساقط. اختاري فرش الشعر التي تتميز أسنانها بغطاء مطاطي.

    قللي استخدام مجفف الشعر. تعرض الشعر للحرارة مباشرة من مجفف الشعر أو بكرات الشعر الساخنة يؤدي الى تقصفه وسقوطه. اذا كان استخدامك للمجفف ضروريًا، فحاولي عدم شدّ الشعر بالفرشاة أثناء تجفيفه.

    باعدي بين فترات استخدام الكيماويات على شعرك. الصبغة، كريمات الفرد وتمويج الشعر كلها تؤدي الى جفاف الشعر بشدة. حاولي عدم استخدام هذه المواد على شعرك في أوقات متقاربة.

    الخل. استخدام الخل اثناء غسيل الشعر يعطي شعرك لمعانًا ونعومة كما يخلصك من القشرة التي تجعل شعرك يبدو باهتًا. يمكنك وضع الخل في بخاخة ورشه على الشعر قبل غسيله بالشامبو. كما يمكنك صنع مرطب لشعرك وعلاج فعال للقشرة باضافة نصف كوب من الخل الى كوبين من الماء وتوزيع الخليط على شعرك وتركه لمدة ساعة ثم شطفه.

    البيض. لتنظيف الشعر واعطائه لمعان قوي يمكنك غسله ببيضه مخفوقة وماء فاتر. يمكنك اعداد ملطف للشعر يستخدم قبل الشامبو وذلك عن طريق خلط 3 بيضات+ 2 ملعقة طعام زيت الزيتون أو زيت عباد الشمس+ ملعقة صغيرة من الخل. يوضع الخليط على الرأس ويغطى الشعر لمدة نصف ساعة ثم يشطف بالماء الفاتر.

    الزيوت الطبيعية. زيت الزيتون وزيت جوز الهند من أفضل الزيوت المغذية والمرطبة للشعر. ضعي قليلاً من الزيت على شعرك وغطيه لعدة ساعات ثم اشطفيه جيدا.

    المكسرات. حاولي تناول وجبات خفيفة من المكسرات فهي تحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية التي تعتبر عامل أساسي في تغذية الشعر.




    avatar
    بــنــت مــلــســونــة
    مـديـرة الـمـنـتـدى
    مـديـرة الـمـنـتـدى

    عضويتي : 2
    انثى الثور عدد المساهمات : 48
    نقاط : 1600
    السٌّمعَة : 9
    العمر : 19
    الموقع : رومانسيات أنثى خليجية
    العمل/الترفيه : بنوته بس ملسونه هههههههه

    رد: علاج جيد للشعر التالف عند النساء وصفة 2013

    مُساهمة من طرف بــنــت مــلــســونــة في الثلاثاء يناير 21, 2014 7:44 pm

    يسلمو ميما على موضوع تسلم الايادي ابداع

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أغسطس 19, 2017 2:18 pm